الملكة إليزابيث تحتفل بعيد ميلادها الـ96 وعائلتها تحتفي بها

Homeأخر الأخبارثقافة

الملكة إليزابيث تحتفل بعيد ميلادها الـ96 وعائلتها تحتفي بها

تحتفل الملكة إليزابيث الثانية اليوم بعيد ميلادها الـ96، وبهذه المناسبة شارك الحساب الرسمي للعائلة الملكية على مواقع التواصل الاجتماعي صورة جديدة للملك

دينا الشربيني تكشف سبب عدم حديثها عن عمرو دياب
أنغامي أسمعها لايڤ .. عبر  Live Radio، التجربة الصوتية والموسيقية الحيّة الأولى من نوعها.
محمد رمضان يرد على أحمد الفيشاوي

تحتفل الملكة إليزابيث الثانية اليوم بعيد ميلادها الـ96، وبهذه المناسبة شارك الحساب الرسمي للعائلة الملكية على مواقع التواصل الاجتماعي صورة جديدة للملكة وهي تقف بين اثنين من مهورها، بيبك كاتي وبيبك نايتنغايل.

وأوضح حساب العائلة الملكية على صفحته على انستقرام، بأن الصورة تم التقاطها الشهر الماضي في ساحة قلعة ويندسور، وهي الصورة الرابعة من سلسلة صور شاركها موقع Royal Windsor Horse Show، وذلك بعد صورة احتفال الملكة باليوبيل الذهبي، وأخرى الاحتفال باليوبيل البلاتيني، وميلاد الملكة التسعين.

كما شاركت صفحة العائلة الملكية صورة أخرى للملكة وهي في الثانية من عمرها، وجاء في التعليق بما معناه “عيد ميلاد سعيد جلالة الملكة. اليوم ومع بلوغ الملكة عامها الـ96 نشارك هذه الصورة التي تم التقطاها عندما كانت في الثانية من عمرها.

الأميرة إليزابيث، كانت الابنة الكبرى لكل من دوق ودوقة يورك، ولم يكن من المتوقع أن تصبح الملكة. ولكن حياتها اختلفت في العام 1936 عندما تنازل عمها الملك إدوارد الثامن عن العرش، وأصبح والدها جورج السادس الملك والأميرة الشابة أصبحت الوريثة المفترضة.

الملكة إليزابيث تحتفل باليوبيل البلاتيني  و 20 مليون دولار ميزانية الاحتفالات بهذا الحدث التاريخي

بعد وفاة والدها في العام 1952، أصبحت الأميرة إليزابيث الملكة إليزابيث الثانية وهي في الـ25 من عمرها، وخلال هذا العام تحتفل بمرور 70 عاماً على توليها العرش وهي الولاية الأطول في تاريخ بريطانيا”.

كما شارك الحساب أيضاً فيديو لصور تضم مراحل مختلفة من حياة الملكة وذلك على خاصية الستوري على انستغرام.

وتحتفل الملكة هذا العام بهذه المناسبة في “وود فارم” في ساندرينغهام، وهي المزرعة المتواضعة التي كانت المكان المفضل للأمير فيليب، إذ قضى أغلب وقته هناك بعد تقاعده من واجباته الملكية.

بدوره، هنأ الأمير ويليام وزوجته كيت ميدلتون الملكة بعيد ميلادها، وشارك الثنائي صورتين للملكة إليزابيث على صفحة دوق ودوقة كامبريدج على السوشيال ميديا، وجاء في التعليق “نتمنى لجلالة الملكة عيد ميلاد 96 سعيداً جداً اليوم”.

وتابع الحساب “هي ملهمة للكثيرين في جميع أنحاء المملكة ودول الكومنولث والعالم.. انه لأمر مميز أن نحتفل بهذه المناسبة سنة اليوبيل البلاتيني”.

الملكة إليزابيث
الملكة إليزابيث الثانية برفقة الأمير ويليام وكيت ميدلتون – انستغرام @dukeandduchessofcambridge

 

وظهرت الملكة في الصورة الأولى وهي برفقة ويليام وكيت، بينما في الصورة الثانية فكانت وسط أولاد العائلة مع زوجها الراحل الأمير فيليب.

كما هنأ الأمير تشارلز والدته بمناسبة عيد ميلادها، وشارك صوراً لها من عدة مناسبات، وعلق على الصور بما معناه “نتمنى لصاحبة الجلالة عيد ميلاد 96 مميزاً اليوم، حيث نحتفل باليوبيل البلاتيني لها”.

وكان الأمير هاري قد زار جدته الملكة مع زوجته ميغان ماركل الأسبوع الماضي للمرة الأولى مع زوجته منذ العام 2020 أي منذ أن تخليا عن واجباتهما الملكية.

 

 

COMMENTS

WORDPRESS: 0